Monday 8 August 2011

الصحافة اليوم 7-8-2011.. أول تقرير رسمى للنائب العام عن ممتلكات آل مبارك

type='html'>

"صحافة القاهرة اليوم" أول تقرير رسمى للنائب العام عن ممتلكات آل مبارك.. القوات البحرية تنقذ81 مواطنا من الغرق أثناء الهجرة إلى إيطاليا

صحافة القاهرة اليوم

اختلفت عناوين الصحف الصادرة اليوم ما بين متابعة أصداء طلبات الدفاع فى قضية قطع الاتصالات باستدعاء المشير طنطاوى، وإنقاذ القوات البحرية لمجموعة من محاولى الهجرة غير الشرعية، وصحة الرئيس السابق بعد أول جلسة فى المحاكمة.



انفردت الصحيفة بخبر يحمل مفاجأة فى نص التحقيقات مع حبيب العادلى إن المخابرات العامة لديها تسجيل فيديو لوقائع قتل المتظاهرين من 199 كاميرا بالمتحف المصرى ومجمع التحرير، والذى سجل كل الوقائع المثيرة فى أحداث الثورة منذ اندلاعها، بداية من جمعة الغضب، ثم موقعة الجمل ونهاية بيوم التنحى 11 فبراير، وتم حفظها على شرائط فيديو وهارد ديسك، وتتضمن الصور دلائل قاطعة تحسم الإجابة على علامات استفهام كثيرة مثل أفراد القناصة، والأسلحة الحية، وطلقات الخرطوش، وتفاصيل موقعة الجمل، لم تظهر للنور بعد.

وانفراد آخر للصحيفة ينشر أول تقرير رسمى للنائب العام عن ممتلكات آل مبارك، والتى وردت فى مذكرة أعدها مكتب النائب العام، نتيجة فحص البلاغات المقدمة ضد رئيس الجمهورية وأسرته والتى وصل عددها إلى 24 بلاغاً.

 فريد الديب: الأنباء حول الاتهامات للمشير بقطع الاتصالات مكذوبة
 أول انتخابات علنية لمكتب إرشاد الإخوان بالصناديق الزجاجية
 رئيس العليا للانتخابات: اللجنة تبدأ تنقية كشوف الناخبين من الموتى
 المحافظون الجدد يؤدون اليمين أمام المشير اليوم
عمومية طارئة لاتحاد العمال
 سامح عاشور: توحيد هيئة الدفاع عن أسر الشهداء أمام المحكمة
 نشطاء شيعة يطالبون بوقف عرض الحسن والحسين



عرضت صحيفة الأهرام فى أهم عناوينها اليوم خبر إنقاذ القوات البحرية 81 مواطنا من الغرق تعطل مركبهم خلال محاولات الهجرة إلى إيطاليا على متن مركب للصيد، أمام سواحل الإسكندرية، وكانت عناصر حرس الحدود التى اشتبهت فى قيام المركب بمحاولة للهجرة غير الشرعية، إلا أن المركب تعرض للغرق نتيجة تعطل المحرك على بعد 5 أميال بحرية أمام مكتبة الإسكندرية.

وفى خبر آخر نقلت اعتماد مجلس الوزراء لخطة للتحول الديمقراطى وإعادة الأمن تتضمن برنامجا زمنيا لتحقيق أهداف الثورة، وتتضمن الخطة الاستعدادات لمرحلة الانتخابات البرلمانية والرئاسية، ووضع الدستور الجديد، والاستفتاء عليه، إلى جانب خطة للإفراج الفورى عن المعتقلين السياسيين، وهيكلة الداخلية خلال شهر من الآن.

 تيسيرات مرتقبة لخفض تكلفة مستلزمات الإنتاج
 تسليم مقر اتحاد العمال.. وعقد جمعية عمومية باطل
 الأقباط يشاركون المسلمين الصيام فى رمضان
 التشغيل التجريبى لمترو الأنفاق بين العتبة والعباسية يبدأ خلال 48 ساعة
 تحويلات طلاب المرحلتين الأولى والثانية لتقليل حالات الاغتراب الخميس المقبل ولمدة 3 أيام



نشرت الجريدة فى مقدمة عناوينها أخبار عن صحة الرئيس السابق حسنى مبارك، حيث كتبت أن حالته استقرت فور دخوله المركز الطبى العالمى، وأنه يأكل ويشرب ويشاهد التليفزيون وأن صحته تحسنت ومعنوياته ارتفعت بعد المحاكمة، وبرر الأطباء ذلك بتحسن حالته النفسية، إلى جانب طلب الفريق الطبى المعالج إجراء فحوصات جديدة التى تخص الأورام من خلال أحدث الأجهزة، بالإضافة لبعض التحاليل.

وخبر آخر عن حسم مشكلة الحوالات الصفراء المعلقة لدى الحكومة العراقية منذ 21 عاما، حيث يسعى وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد البرعى لإغلاق ملف مستحقات 637 ألف من أصحاب الحوالات الصفراء والبالغة 408 ملايين دولار، ومن المنتظر توقيع الاتفاق النهائى لاسترداد هذه المبالغ أو إرسال مذكرة الاتفاق لتوقيعها من رئيس الحكومة العراقية.

 تصاعد الخلافات بين الحكومة واتحاد العمال المنحل
 تشكيل لجنة المساندة القانونية لأسر شهداء ومصابى الثورة
 يوميات رمضان لرموز النظام السابق داخل زنازين طره
 ملفات ساخنة تنتظر المحافظين الجدد
 الحرية والعدالة والائتلاف الديمقراطى بالإسكندرية يستنكرون تعيين الفولى
 أشرف السعد يصف اختيار الروبى محافظا للمنيا بالمصيبة السوداء



نشرت الصحيفة فى مقتبل عناوينها خبرا منقولا عن دفاع مبارك يقول إن لجنة قطع الاتصالات كانت تضم نظيف وطنطاوى والعادلى، مفاده أن مصادر قضائية مطلعة فى مجلس الدولة قالت إن الطعن المقدم من دفاع الرئيس السابق إلى المحكمة الإدارية العليا، فى قضية قطع الاتصالات، أكد أن قرار قطع الاتصالات أصدرته لجنة وزارية برئاسة أحمد نظيف وعضوية وزراء الداخلية والدفاع والاتصالات والإعلام.

وفى خبر آخر ذكرت أن هناك طاقم تمريض خاصا يشرف على مبارك فى جناح الرئاسة بالمجلس الطبى العالمى، غير أن زوجته قد زارته أمس فى المركز الطبى، ولم يقم بزيارته أحد غيرها وصهره محمود الجمال، إلى جانب حفيده عمر علاء مبارك، إلى جانب اتصال عدد من الأمراء الخليجيين يسألون عن مبارك.

 شباب الثورة يواجهون مصادرة التحرير بجمعة فى حب مصر
 ضباط الصف يضربون عن العمل بسبب عدم صرف الحوافز ومظاهرات فى الدقهلية والوادى بسبب حركة التنقلات
 اكتشاف حقلين جديدين لـ"النفط والغاز" بالقرب من نهر الصحراء الغربية
 توابع حركة المحافظين.. تهديدات بالتصعيد ضد اللواءات والفلول وتجاهل الأقباط والسيدات
 هجوم على قسم شرطة فى أسيوط.. وهروب 6 متهمين فى دمياط



اهتمت جريدة الشروق فى مقدمة العناوين الصادرة عنها بمتابعة أخبار قضية قطع الاتصالات أثناء الثورة، حيث كتبت أن وثائق القضاء الإدارى تبرئ المشير فى قضية قطع الاتصالات، وأن القرار كان فى يد العادلى، والرأى الذى ذهب إليه العديد من الخبراء العسكريين فى تحليلهم للموقف أن "مبارك يسعى لتصفية حساباته مع القوات المسلحة لانحيازها إلى الشعب أثناء الثورة"، حيث لجأ مبارك إلى الدفع فى طعنه أمام المحكمة الإدارية العليا، بأن المشير كان ضمن المسئولين عن قطع خدمة الاتصالات عن البلاد فى بداية الثورة.

وفى متابعة أخرى تحت عنوان "تسونامى" يقسم "6 أبريل" إلى جبهتين، كتبت عن ضربة موجعة تلقتها الحركة بالإسكندرية، عقب إعلان نحو 80% من الأعضاء الانشقاق عن جبهة أحمد ماهر بالقاهرة، وتشكيل جبهة باسم "6 أبريل- الجبهة الديمقراطية"، وذلك بسبب غياب الشفافية والديمقراطية وتغليب المصالح الفردية على النهج العام للحركة بحسب بيان أصدروه أمس.

مصدر قضائى يحذر: محاكمة سامح فهمى بعيدا عن مبارك قد تؤدى لبطلان الحكمين
 محامون يحتشدون فى المحكمة لتصوير أحراز قضية قتل الثوار
 مجموعات مسلحة تستولى على السيارات فى العريش
 إقبال ضعيف فى آخر يوم للمرحلة الثانية والنتيجة خلال 48 ساعة
 قوات الأمن تفض حفل إفطار فى التحرير خشية تحوله إلى اعتصام



استعرضت عناوين الجمهورية اليوم فى مقدمة عناوينها خبر تأجيل أداء اليمين الدستورية للمحافظين، واجتماع المشير معهم لمناقشة الخطط التى سيقومون بتنفيذها داخل المحافظات والتى تعمل على تحقيق مطالب الثورة، وتتضمن التكليفات دراسة إلغاء التعاقد مع شركات النظافة الأجنبية والاعتماد على الذات، وخاصة الشباب المصرى فى تنظيف المحافظات وإنشاء مصانع تدوير المخلفات الصلبة لإنتاج السماد العضوى والارتقاء بالمرافق من كهرباء وصرف صحى ومياه ورصف الطرق، خاصة فى المناطق المحرومة منها.

وخبر آخر عن إعلان جدول مواعيد صرف شيكات التعويض لأهالى ضحايا الثورة لمن استوفى نموذج التسجيل بصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 وأسرهم، والتى تبدأ من يوم الثلاثاء 9/8/2011 مع نشر جميع التفاصيل عملية تسلم الشيكات.

 بدء تلقى طلبات الترشح لانتخابات المهندسين
 الجندى: العدالة المصرية اكتسبت احترام العالم
 مقتل شخص أطلق النار على قصر الأمير نايف فى جدة
 البابا شنودة يتوسط لحل مشكلة سد الألفية
 البورصة تلتقط الأنفاس بعد ظهور مبارك.. فى قفص الاتهام

No comments:

Post a Comment